السمسار الذكي - طلعت: مصر تطرح أراضي التجمعات التجارية في جميع محافظاته
تسجيل الدخول أو تسجيل مستخدم جديد.
طلعت: مصر تطرح أراضي التجمعات التجارية في جميع محافظاته

كتب بواسطة - حسن إمام

نقلا عن العربية

كشف المهندس عمرو طلعت، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية، عن أن الجهاز سيبدأ في طرح أراضي المرحلتين الثالثة والرابعة من التجمعات التجارية للمستثمرين المصريين والعرب في جميع محافظات البلاد فور الانتهاء من المرحلة الثانية، التي من المقرر الانتهاء منها في غضون الأشهر القليلة المقبلة بعد عودة الاستقرار إلى البلاد.

وقال طلعت لـ – العربية نت- إن المرحلة الثانية توقفت لمدة 3 أشهر حتى الآن بسبب الأحداث التي مرت بها البلاد أخيرا, مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستحتاج إلى بذل مزيد من الجهد للانتهاء من مشروع الجيل الجديد من التجمعات التجارية.

واستبعد إمكانية تحقيق الخطة كاملة في الوقت المحدد، وبالتالي يصعب الوصول بحجم الاستثمارات إلى 14 مليار جنيه, منوها بأن معدل نمو القطاع في الماضي كان يصل إلى 12%، أما بعد الأحداث الأخيرة فمن المتوقع أن ينخفض هذا المعدل.

أوضح طلعت أن جميع المستثمرين الذين حصلوا على أراضٍ تجارية سواء في المرحلة الأولى أو المتقدمين في المرحلة الثانية أكدوا استمرارهم في العمل داخل مصر وأنهم لن يسحبوا استثماراتهم خلال الفترة القادمة من البلاد بل سيقومون بضخ استثمارات أخرى ومنها ماكرو وكارفور.

وأشار إلى أن عمل الجهاز خلال الفترة الحالية يشدد على مراقبة الأسواق لتشديد الرقبة على الأسعار داخل التجمعات التجارية وخاصة بعد حدوث انفلات واضح في الأسعار خلال الفترة الماضية.



للتعليق على الموضوع عليك تسجيل الدخول


التعليقات هنا
لا يوجد تعليقات