السمسار الذكي - وفد من رجال الأعمال القطريين والسعوديين يزورون مصر
تسجيل الدخول أو تسجيل مستخدم جديد.
وفد من رجال الأعمال القطريين والسعوديين يزورون مصر

كتب بواسطة - حسن إمام

طالب سيد البرهمتوشي رئيس لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات بعودة هيئة التنمية العمرانية لتقوم بالتخطيط وإنشاء المدن الصناعية بدلا عن الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتعود إلي سابق عهدها حيث كانت هناك مفاوضات في الحكومة السابقة حول من يتولي مسئولية هذه الاختصاصات وعلاقة ذلك بمصادر التمويل وسياسات تسعير الأراضي الصناعية.

وأكد البرهمتوشي أن مشكلة عدم وجود أراضي للاستثمار تظل واحدة من أهم معوقات الاستثمار في مصر .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مع أعضاء لجنة الاستثمار التابعة لإتحاد الصناعات وجمعيات المستثمرين بمقر الهيئة وشارك فيه وأعضاء عدد من الغرف الصناعية وعدد ممثلى جمعيات المستثمرين.

وطالب المستثمرون بأن يتم الالتزام بالقوانين المعمول بها بالنسبة للشركات القائمة , وضرورة استتباب الأمن في الشارع لتهيئة المناخ الآمن اللازم للاستثمارات.

وطالبوا أيضا بإنشاء منطقة حرة على طريق الصعيد-البحر الأحمر لخدمة محافظات أسيوط وقنا والمنيا. كما طالبوا ووجود تمثيل لهيئة الاستثمار داخل مجالس أمناء الاستثمار بالمدن الجديدة لتكون همزة وصل بين الهيئة والمستثمرين بهذه المدن الجديدة.

وقال أسامة صالح أن مصر بعد الثورة تنشد الشفافية التامة ومكافحة الفساد، وتعمل علي تحقيق العدالة الاجتماعية، وأن مختلف الدول بما فيها دول الخليج ترحب بالتغيير الذي شهدته مصر.

وأعلن رئيس هيئة الاستثمار أن هناك مجموعة من رجال الأعمال القطريين من المقرر أن يقوموا بزيارة مصر الأسبوع المقبل، كما من المنتظر أن يقوم ًمجموعة من رجال الأعمال السعوديين بزيارة مصر الشهر المقبل، لدراسة إمكانية دعم الاستثمارات البينية ومضاعفة الاستثمارات القائمة.



للتعليق على الموضوع عليك تسجيل الدخول


التعليقات هنا
لا يوجد تعليقات