السمسار الذكي - جهاز القاهرة الجديدة يخصص منطقة القوس الشرقي لتنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي
تسجيل الدخول أو تسجيل مستخدم جديد.
جهاز القاهرة الجديدة يخصص منطقة القوس الشرقي لتنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي

كتب بواسطة - حسن إمام

كشف المهندس كمال فهمي.. رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة أنه تم الانتهاء من حصر أراضي المدينة بشكل كامل بالنسبة للأراضي المخصصة لمشروع الإسكان الاجتماعي خلال الخمس سنوات، مؤكداً أنه تم الاستقرار بين الجهاز والهيئة لتخصيص منطقة القوس الشرقي بالقاهرة الجديدة، موضحاً أنه تم إرسال خطاب بموجب تحديد المنطقة واستجابت في ذلك، كاشفاً عن أن هناك 10 أفدنة سيتم البناء عليها في المشروع.

وأشار الي أن عمليات «الترفيق» للأراضي بالجهاز مستمرة ولن يتم طرح الأراضي إلا كاملة المرافق، مشيرا الي أنه تم الانتهاء من نسبة كبيرة من ترفيق هذه الأراضي.

وأضاف أن اللجنة العقارية بالجهاز أحالت مخالفات 8 شركات عقارية لم تلتزم بتنفيذ المشروعات المتفق عليها حسب المدد المحددة الي هيئة المجتمعات العمرانية وينتظر أن تبت- الأخيرة- فيها، مشيرا الي أن الجهاز لم يسحب أراضي من المستثمرين أو الأفراد مؤخراً، وينتظر ورود التعليمات من الهيئة في هذا الصدد.

وأشار الي أن إجراءات إصدار تراخيص البناء مستمرة دون توقف رغم مشكلة النقص في المياه بعد الاعتماد علي شراء حصص من شركة القاهرة لمياه الشرب تكفي لسد العجز فترة الصيف بنحو 50 ألف متر مكعب يوميا.

أكد فهمي أن محطة مياه القاهرة الجديدة سيتم الانتهاء منها العام الحالي لتضيف 500 ألف متر مكعب في اليوم باستثمارات 2.2 مليار جنيه، بينما تحتاج المدينة الي 550 ألف متر مكعب يوميا تضخ لها حاليا 360 ألف متر مكعب فقط من محطة مياه العبور.



للتعليق على الموضوع عليك تسجيل الدخول


التعليقات هنا
لا يوجد تعليقات