السمسار الذكي - تنفيذ المرحلة الأولي من الطريق الدائري الإقليمي بطول 48 كم
تسجيل الدخول أو تسجيل مستخدم جديد.
تنفيذ المرحلة الأولي من الطريق الدائري الإقليمي بطول 48 كم

كتب بواسطة - حسن إمام

أكد اللواء محمود مغاوري.. رئيس الجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان أنه يتم الانتهاء من المرحلة الأولي من القوس الجنوبي بطول 48 كم من الطريق الدائري الإقليمي خلال الشهر الجاري، مشيرا إلي أنه سيتم الافتتاح التجريبي لتلك المرحلة في نهاية هذا الشهر علي أن يتم تشغيل الطريق نهائيا في نهاية مايو المقبل.

وأوضح مغاوري أن المرحلة الأولي من القوس الجنوبي للطريق الدائري الإقليمي تمتد من طريق الفيوم غرباً وحتي طريق الكريمات شرقاً عابراً النيل ويشمل 19 عملاً صناعياً أهمها كوبري جنوب دهشور بطول 1300م، والجزء العابر للنيل منه بطول 428 م وكوبري أعلي طريق الصعيد غرب النيل بطول حوالي 500م وكوبري أعلي طريق الصف شرق النيل بطول حوالي 400م، مشيراً إلي أن الهدف من إنشاء هذا الطريق هو خفض كثافة الحركة المرورية علي الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبري والطريق الدائري الحالي، الذي كان مصمماً علي أساس تحمل 70 طناً ولكن بمرور الوقت تم تجاوز هذا التحمل بشكل كبير.

وأشار إلي أن المرحلة الثانية من القوس الجنوبي بطول 65 كم، حيث تقوم القوات المسلحة بتنفيذ القطاع الأول منها في المسافة من طريق حلوان- الكريمات، وحتي تقاطعه مع طريق القاهرة- العين السخنة بطول 36كم وبتمويل من الجهاز المركزي للتعمير بتكلفة تقديرية تصل إلي 700 مليون جنيه، موضحاً أن القطاع الثاني من المرحلة الثانية يمتد من طريق القاهرة- العين السخنة وحتي طريق القاهرة- السويس عند مدينة بدر بطول 29كم وجار الإعداد لبدء تنفيذه علي أن تصل التكلفة التقديرية لهذا القطاع إلي 350 مليون جنيه.

وأكد اللواء كامل الوزير.. مدير سلاح المهندسين بالقوات المسلحة أنه سيتم افتتاح القطاع الأول من المرحلة الثانية من الطريق الدائري الإقليمي في أكتوبر القادم، مشيراً إلي أن حمولة الطريق ستصل إلي 120 طناً وسرعته 120كم/ ساعة.



للتعليق على الموضوع عليك تسجيل الدخول


التعليقات هنا
لا يوجد تعليقات